القائمة الرئيسية

الصفحات






شرح bootstrap : 


إن كنت مبرمجا أو مصمماو ترغب حقا بالدخول في مجال العمل الحر على الأنترنت أنصحك عزيزي القارئ باستعمال البوتستراب و الذي من خلاله ستربح العديد من الوقت و سيساعدك على العمل أكثر لتستغله بالتعاون مع بعض المواقع على الأنترنت مثل موقع فايفرر لعرضها عليه و كسب المال.
و أنا بدوري سأقدم لك شرحا مفصلا أرجو أن يساعدك.


ما هو البوتستراب؟

البوتستراب هو ما يعرف بالإنجليزي (Bootstrap) و هي مجموعة من الأدوات مفتوحة المصدر لإنشاء مواقع الويب و تطبيقات الأنترنت، تم إنشاؤها لمساعدة المصممين و المطورين على بناء منتجات مذهلة بسرعة و فعالية، الهدف منها هو توفير مكتبة واسعة، مرنة و موثوقة بشكل جيد للتصاميم(مكررة الإستعمال) المبنية باستخدام HTML و CSS و JavaSript كي يقوم المطورون باستعمالها و الإبداع باستخدامها.

تاريخ البوتستراب:

معنى كلمة البوتستراب بالعربية "التمهيد" حيث أنشئت مكتبة البوتستراب لمطورين و مصممين في موقع تويتر الشهير و كانت من أشهر المشاريع مفتوحة المصدر في العالم.
تم إنشاء البوتستراب في تويتر عام 2010 من قبل مبرمجي شركة تويتر و بعد عدة أشهر في التطوير إنطلق المشروع بقوة على كل المستويات و بدون توجيه و بسرعة كبيرة. وكانت هذه بمثابة القاعدة الأساسية لبناء أساسات المكتبة قبل إطلاقها لعامة المطورين.  و في 19/08/2011 قامت تويتر بإصدار النسخة الأولى لهذه المكتبة للمطورين و المصممين.
كخلاصة إن كنت مستعجلا و تريد أن تقوم بالأمر بسرعة فما تقوم به ساعة من العمل سنقوم به في 5 دقائق بواسطة إطار العمل، مع العلم أنك تستطيع دائما أن تصنع الإطار الخاص بك و تضع فيه أكوادك الخاصة و تستعمله على نفس المنحى أو تستطيع أن تعتمد على إطار جاهز و تريح نفسك من إزعاج الكتابة.

من يستعمل إطار العمل؟

يستعمله المصمم الذي لا يريد أن يبني من الصفر، بحيث لا يحتاج لأن يقوم بكل شيء من الصفر. أو الذي لا يجيد التصميم .

من الذي لا يجب عليه أن يستعمل إطار العمل؟
المبتدئ الذي يتعلم لتوه(لماذا قد تسأل) لأنه من الأفضل له أن يقوم بالكتابة من الصفر، فهذا سيحسنمن مهاراته بشكل كبير و يطوره . و تأكد عزيزي القارئ أن هذه الخدمة ستكسبك الكثير من الدولارات.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

https://www.fiverr.com/share/6z8XxP
التنقل السريع