القائمة الرئيسية

الصفحات




كسب المال عن طريق الأنترنت :



# السؤال الأول : هل حقا بإمكاني العمل عن طريق الأنترنت؟ 

    الجواب : أجل طبعا 

# السؤال الثاني: كيف أستطيع الحصول على الأموال و أنا لا أملك ما يعرف بالبايبال ؟ 

  الجواب : بايبال وسيلة من وسائل دفع مختلفة على الأنترنت لا تستعمل من قبل كل المواقع حيث يمكنك العمل من المواقع التي يمكنك سحب أموالك عن طريق العديد من وسائل الدفع الأخرى مثل ( بايونير، سكريل، بايسيرا، البيتكوين ثم تحوله ، ويسترن يونيون، موني غرام، ....) و بالتالي عقبة البايبال أزحها من تفكيرك و آعلم أن لكل موقع يدفع عن طريق البايبال خمسون بديلا يقدمون نفس الخدمات و يدفعون عبر وسائل دفع أخرى. 

# السؤال الثالث : كيف أستطيع العمل على الأنترنت ؟

    الجواب : هذا السؤال يتكرر في أذهان الناس كثيرا و الكثير منكم يعتقد أن العمل على الأنترنت يشبه الوظيفة العادية حيث يجب القيام بمقابلة عمل ثم إنتداب و غيرها من المراحل التي يمر بها كل من يبحث عن عمل أو أنه سيعمل يوميا و يتحصل على راتب آخر الشهر أو بما يسمى ( télé travail) و لكن أريد أن أبشركم أن الخدمة على الأنترنت هي العكس تماما إذ تجعلك حرا بنسبة 100%  تعمل في أي وقت و أينما كنت .  

كيف ؟؟  

أول خطوة للعمل هي تحديد مدى إمكانياتك و ماهية العمل الذي أنت متمكن منه و في أي مجال مع العلم أن أغلبكم لا يعرف ماذا يريد و ماذا يتقن بالظبط، يشاهد العديد من الفيديوهات التعليمية المختلفة و لكن لا يدرك بالتحديد ماذا يريد و لذلك عليك مراجعة نفسك و تحديد ماذا تحب و ماذا تتقن بالضبط و ما هو الشئ الذي عند العمل عليه لا تحس بالوقت و حينها فقط ستكون قد خطوة أولى خطواتك نحو النجاح و كسب المال عبر الأنترنت.  
بعد تحديد نوع العمل تبدأ عملية البحث عبر Google
 عن المواقع التي تساعدك في العمل في مجالك . 
أغلب الشباب يحبذون البرمجة و التصميم و اللذان بإمكانك أن تعمل عليهما من خلال : 

1.  مواقع الفريلانس  : ( مع العلم أن كل موقع و طريقة تعامله بين البرامج أو المصمم أو المترجم أو الحريف من ناحية الخلاص ) . 
                                                                                  Up work .com 

Free lancet .com

True lancer .com

People perhour.com

Guru.com 

Fiver.com

Toptal.com

 99 design.com 

Bark.com

Gigster.com

Khamsat.com

2.  تقدم لنفسك ما يعرف ب self branding ثم تبدأ بالعمل على السوق العربية . 
بكل بساطة تقوم بانشاء صحفة فايسبوك و أنستقرام لنفسك و قناة يوتيوب و تشارك معلوماتك مع الآخرين إلى أن تكسب العديد من المتابعين و المحبين، و عندما تصبح شخصية معروفة و يصبح بإمكانك تقديم خدمات مدفوعة  ، و ستنهمر عليك الطلبات و لكن عليك أن لا تساق فقط وراء ربح المال دون شغف لأنك ستفشل بالتأكيد، ونصيحتي لك أنضر للعمل عن الأنترنت على أنه البزنس الخاص بك و ليس هنالك شئ إسمه الربح السريع ،  إعمل و سوف ترى النتيجة .
هذا المنشور فقط للتحفيز و إثبات أنه بإمكانكم أنتم أيضا النجاح في العمل على الأنترنت و الإستقلال ماديا ، فقط ثق بأنك تستطيع . 
..If you want you can 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

https://www.fiverr.com/share/6z8XxP
التنقل السريع